أدوية تحت المجهرحدث طبي

روسيا تختبر دواء جديدا مضادا لالتهاب الدماغ

الرعاية الصحية: أدوية تحت المجهر

أعلنت مجلة العلوم في سيبيريا، الصادرة عن فرع أكاديمية العلوم الروسية، عن بدء الاختبار السريري لمستحضر التكنولوجيا الحيوية للوقاية وعلاج التهاب الدماغ الذي يسببه القراد.

حقائق صادمة … العلاقة بين أنماط النوم وأمراض القلب والسكتة الدماغية؟

اكتشاف وسيلة مضادة لموت الدماغ

هذا ما تفعله أحلام الرعب بدماغك!

وجاء في البيان، “ابتكر مستحضر ” Encemab” في معهد الكيمياء الحيوية والطب الأساسي التابع لفرع أكاديمية العلوم الروسية في سيبيريا، على أساس أجسام مضادة لاستخدامه في حالات الوقاية الطارئة وعلاج التهاب الدماغ الذي يسببه فيروس يحمله القراد. وقد بينت الدراسات التي تسبق الاختبارات السريرية فعالية هذا المستحضر، وعدم سميته وأنه لا يسبب الحساسية. والآن حان وقت اختباره سريريا”.

لقد استخدم العلماء في ابتكارهم للمستحضر تكنولوجيا الحصول على أجسام مضادة أحادية النسل من جزيئات مختلفة. وبواسطة طرق البيولوجيا التركيبية تمكن العلماء من خلق أجسام مضادة وهمية من أجزاء الجزيئات البروتينية للفئران والبشر.

وبما أن الاختبارات قبل السريرية أكدت عدم سمية هذا المستحضر للحيوانات ولا يسبب الحساسية ، لذا تقرر بدء اختباره سريريا، حيث ستتضمن المرحلة الأولى حقن متطوعين أصحاء به للتأكد من عدم سميته للبشر أيضا. وإذا سار كل شيء على ما يرام فسوف يستخدم في علاج المرضى الذين يعانون من التهاب الدماغ. بحسب نينا تيكونوفا، مديرة مختبر الأحياء الدقيقة في المعهد.

المصدر: نوفوستي

 

للاشتراك في قناة التلجرام https://t.me/healthcareye20

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق