أدوية تحت المجهرحدث طبي

9 لقاحات روسية مدرجة في سجل منظمة الصحة العالمية

9 لقاحات روسية مدرجة في سجل منظمة الصحة العالمية

الرعاية الصحية | أدوية تحت المجهر

قبل 40 سنة، أعلنت منظمة الصحة العالمية في 8 مايو 1980 عن القضاء نهائيا على مرض الجدري كخطر يهدد البشرية. والآن المنظمة واثقة من التغلب على فيروس كورونا المستجد أيضا.

وقال تيدروس آدان جيبرييسوس مدير عام منظمة الصحة العالمية، مؤكدا، أن التغلب على فيروس كورونا المستجد ممكن أيضا، إذا وحدت جميع البلدان جهودها في مكافحة هذا الفيروس.

وأشار مدير المنظمة، إلى أن تغلب الشعوب على الجدري، لا يزال المرض الأول والوحيد من بين الأمراض المعدية التي تصيب البشر، الذي قضي عليه عالميا حتى الآن.

وأكد جيبرييسوس، على أنه لمكافحة فيروس كورونا المستجد، تستخدم أدوات ووسائل مختلفة تغلبت على الجدري وحمى إيبولا وحمى زيكو.

ومن جانبها تشير آنا بوبوفا، مديرة الهيئة الفدرالية للإشراف على حماية حقوق المستهلك ورفاهية الإنسان، إلى  أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت فيروس كورونا المستجد وباء في 11 مارس 2020، ومنذ ذلك الحين تجاوز عدد المصابين 4 ملايين توفي منهم أكثر من 260 ألفا، وإلى الآن لم يضعف الفيروس ولم يبتكر لقاح فعال مضاد له. لذلك يجب على الجميع اتباع جميع الارشادات وتدابير السلامة والوقاية.

وتضيف، ستكون هناك لقاحات عديدة مضادة لفيروس كورونا المستجد. هذه اللقاحات ستكون مختلفة الفعالية والاستجابة. وقد سجلت تسعة لقاحات روسية مضادة لفيروس كورونا المستجد في سجل منظمة الصحة العالمية.

المصدر: فيستي. رو

للاشتراك في الواتس اب

للاشتراك في التلجرام

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق