حدث طبيمستجدات طبية

دراسة: حاسة الشم قد تختفي بعد اليوم الثالث من الإصابة بفيروس كورونا المستجد

الرعاية الصحية | مستجدات طبية
هناك العديد من الأعراض التي قد تترافق مع الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بعضها غير محدد لهذا الفيروس تحديدًا، إلا أن هذا العَرَض قد يكون مميّزًا له!
الكشف عن فيروس كورونا قد يصبح متاحا قريبا عن طريق العطس على الهاتف!
لأول مرة… اكتشاف أناس لا يمسهم الفيروس التاجي!!
وجدت نتائج دراسة علمية جديدة أن حاسة الشم تختفي بالغالب لدى المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد بعد اليوم الثالث من الإصابة تقريبًا.
وأضافت الدراسة التي نشرت في المجلة العلمية (Otolaryngology-Head and Neck Surgery) أن الإصابة قد تترافق مع فقدان لحاسة التذوق أيضًا في نفس الفترة، أي بعد اليوم الثالث من الإصابة.
ووفقًا للباحثين القائمين على الدراسة، فإن هذه النتائج من شأنها أن تساعد في تحديد المرضى الذين قد يستجيبون للأدوية المضادة للفيروسات.
وقال أحد الباحثين في الدراسة الدكتور (Ahmad Sedaghat): “العلاقة بين فقدان حاسة الشم والإصابة بفيروس كورونا المستجد من شأنها أن تساعد في تحديد فترة إصابة المريض بالفيروس، وهي خلال الأسبوع الأول منه”.
من أجل التوصل إلى هذه النتائج، قام الباحثون بتحديد الأعراض المرافقة لإصابة 103 شخصًا في سويسرا، والذين شخصت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد خلال ستة أسابيع.
ولاحظوا أن 61% تقريبًا من المرضى عانوا من انخفاض أو انعدام حاسة الشم، ووفقًا للدراسة فإن هذا العرض قد يظهر بين اليوم الثالث أو الرابع من الإصابة تقريبًا.
وأفاد الباحثون أن انخفاض حاسة الشم بسبب الإصابة بالفيروس قد تكون أوضح لدى صغار السن والنساء، وأن حدة هذا العرض تترافق مع حدة ظهور الأعراض الأخرى أيضًا.
للاشتراك في الواتس اب للاشتراك في التلجرام
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق