حدث طبي

اليمن… المدير التنفيذي للهيئة العليا للأدوية يفتتح مصنع الامبول والفيال في الشركة اليمنية المصرية لصناعة الأدوية.. (صور)

الرعاية الصحية | حدث طبي خاص

افتتح المدير التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور سامي البوعاني، اليوم السبت، مصنع الامبول والفيال في الشركة اليمنية المصرية لصناعة الأدوية بحضور الدكتور نبيل عاطف وممثلي الصناعة المحلية في الهيئة الدكتور أكرم زبارة والدكتور محمد جحاف.

وقال الدكتور البوعاني ان” المنجز الوطني للصناعة الوطنية للقطاع الخاص الذي افتتحناه اليوم يعد من اهم المصانع الدوائية الهامة سيما خطي الامبول والفيال”

وأضاف ان” هذا المنجز للإنتاج الوطني يقتحم الصناعات الدوائية ويجلب الى اليمن احدث ما توصلت اليه هذه الصناعة الدوائية من تكنولوجيا ومعايير حديثة ويغطي جزءا مهم من احتياجات وزارة الصحة والسوق المحلية خصوصاً في ظل العدوان والحصار الذي يضاعف من معاناة الشعب اليمني”.

اليمن... المدير التنفيذي للهيئة العليا للأدوية يفتتح مصنع الامبول والفيال في الشركة اليمنية المصرية لصناعة الأدوية.. (صور)

وشدد البوعاني على ضرورة تضافر الجهود لتطوير الصناعات الدوائية في اليمن لتغطية احتياجات السوق المحلية وتحقيق الأمن الدوائي.

ولفت إلى أن الصناعات الدوائية الوطنية يجب أن تكون ركيزة أساسية في البعد الاقتصادي والإستراتيجي لليمن وذلك لارتباطها المباشر بتأمين صحة المواطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق