حدث طبي

مجلس إدارة هيئة الأدوية يناقش الجوانب المتعلقة بالصناعة الدوائية

الرعاية الصحية | حدث طبي

ناقش مجلس إدارة الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية في اجتماعه اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصحة العامة والسكان رئيس مجلس الإدارة الدكتور طه المتوكل، الجوانب المتعلقة بالصناعة الدوائية المحلية وسبل تشجيعها.

مجلس إدارة هيئة الأدوية يناقش الجوانب المتعلقة بالصناعة الدوائية

وتطرق الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف والمدير التنفيذي للهيئة الدكتور سامي البوعان ومدراء عموم الإمداد الدوائي والطوارئ والصيدلة بالوزارة وممثلين عن وزارتي المالية والصناعة والجامعات الحكومية، المواضيع المتعلقة بالطب البديل وآلية تشجيع تصنيع الأدوية من المصادر العشبية من الطبيعة اليمنية وفقا لأسس ودراسات علمية .

وتناول الاجتماع الأصناف الدوائية المسجلة والتي تم الاتفاق مع عدد من الوكلاء على أسعارها واشهارها بداية العام 2021.

وأكد وزير الصحة توجه القيادة السياسية لبناء اليمن وخاصة في القطاع الصحي والدوائي، وتحقيق الاكتفاء الذاتي في مختلف المجالات خاصة في مجال الدواء .

وأوضح أهمية تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواء خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار وبما يعزز الصمود في مواجهته.

وشدد الوزير المتوكل على أهمية استشعار الجميع لمسؤولياتهم في ظل الظروف التي يمر بها الوطن لتعزيز وتطوير الصناعة الدوائية وإيجاد دواء آمن وفعال وبأسعار مناسبة.

كما أكد الحرص على تذليل الصعوبات التي تواجه الصناعات الدوائية، والاهتمام بالصناعة المحلية، لافتاً إلى أن اليمن يزخر بالأعشاب الطبية التي تحتاج للدراسة والأبحاث العلمية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق