أخبار

وزارة الصحة اليمنية…تكشف عن ارقام مهولة من مرضى الفشل الكلوي

وزير الصحة ...الأمم المتحدة مسؤولة عما يجري في اليمن

مع استمرار منع دخول المشتقات النفطية …وزارة الصحة تكشف بالأرقام عن عدد المرضى المصابين بالفشل الكلوي

نفذ وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل جولة تقييم جديدة للقطاع الصحي في عدد من المحافظات ابتداء بصعدة والجوف ومحافظة إب.

وقال الدكتور طه المتوكل بعد اطلاعه على سير العمل في هيئة مستشفى الثورة بمحافظة إب إن الهيئة تشهد تحسنا في الأداء، مؤكدافي الوقت ذاته على ضرورة إعادة ترميم وتأهيل غرف العمليات والعناية المركزة وتوفير أجهزة الغسيل والمحاليل وتأهيل مختلف المرافق .. مشدداً على ضرورة التوسع في مركز الغسيل الكلوي لتخفيف الضغط على المركز الحالي.

وأشار المتوكل الى أن مركز الغسيل بمستشفى الثورة ومركز جراحة المسالك البولية والأورام والأشعة المقطعية والعمليات بحاجة الى مزيد من الدعم من المنظمات المانحة ليستطيع تغطية وخدمة المرضى.

وأكد المتوكل إن المنظمات تنصلت عن توفير مادة الديزل الأمر الذي انعكس بشكل سلبي على اداء المستشفيات ما ينذر بكارثة انسانية..

واوضح الدكتور المتوكل أن زيارته الى المحافظات تأتي في إطار خطة الوزارة الميدانية للمستشفيات لتقييمها والإطلاع على احتياجاتها من الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية.

وشدد على أهمية تحسين الخدمات الطبية والعلاجية بأقسام الهيئة .. لافتاً إلى أن الهيئة تقدّم خدمات لشريحة كبيرة من المواطنين، خاصة في ظل النزوح الذي تشهده المحافظة.

وتطرق وزير الصحة إلى معاناة مرضى الفشل الكلوي والأورام .. مشيرا إلى أن هناك خمسة آلاف مريض بالفشل الكلوي ومن زارعي الكلى بحاجه ماسة للرعاية الطبية.

وطالب بسرعة فتح مطار صنعاء الدولي لإنقاذ حياة المرضى، خاصة مرضى الفشل الكلوي والأمراض المزمنة والأورام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق